الجمعة، 27 يونيو 2008

تجربتى الشخصية مع الاعاقة (البداية)

كنت فى الثانية من العمر عندما باغتنى المرض , كان أبى قد توفى حديثآ عندما شعرت ببعض التعب والاعياء وأصابتنى الحمى . لم تتردد أمى فى الذهاب بى الى الطبيب الذى أعطانى بدوره حقنة لخفض الحرارة ثم عادت بى الى المنزل وبالفعل انخفضت الحرارة ولكن...
عندما حاولت أمى ايقافى لم أستطع فكررت محاولاتها فى تمكينى من الوقوف ولكن هذا لم يحدث , انزعجت أمى وهرعت بى الى الطبيب نفسه لعله يستطيع فهم ما يحدث . نصحها الطبيب بالاسراع الى المستشفى لأننى ربما أصبت بشلل الأطفال .
ذهبت أمى الى المستشفى وهى فى حالة فزع من المصير المجهول للابنة , وانتظرت الجواب من الاطباء الذين أكدوا أننى قد أصبت بالفعل بشلل الأطفال وأرادوا رؤية روشتة العلاج التى كتبها الطبيب الأول ليتأكدوا اذا ما كان العلاج الذى تلقيته هو السبب فى هذا الشلل وأخبروها أنه قد أخطأ فى اعطاء الدواء المناسب للحمى التى أصابتنى وأنه ربما تكون هذه الحقنة هى التى أدت الى الاصابة بالشلل و هناك احتمال آخر بأن أكون قد التقطت فيروس شلل الأطفال من شخص كبير حامل للمرض ولكنه ليس مصاب به من خلال تواجدى وسط الزحام فى سرادق العزاء المقام بسبب وفاة والدى حيث أن الفيروس ينتقل من خلال الرذاذ الخارج من فم الشخص الحامل للمرض ويصيب فقط الأطفال لأن مناعتهم أضعف من أن تقوم بمقاومته .
كانت هذه هى البداية ..بداية عهدى مع الحياة وبداية رحلة من المعاناة مع المرض . (يتبع to be continued )

ليست هناك تعليقات:

روابط مفضلة :